ندوة صحفية تسلط الضوء على مستجدات قضية الصحفي حميد المهدوي على خلفية إصدار تعليلات قرار إدانته

أعلنت أسرة الصحفي حميد المهدوي، وهيئة التضامن معه،  والهيئة المشكلة لفريق دفاعه، عن تنظيم ندوة صحفية، يوم الاثنين أكتوبر، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالرباط، لتسليط الضوء على مستجدات قضية الصحفي المعتقل حميد المهدوي، وذلك على خلفية إصدار تعليلات قرار إدانته.

وكانت هيئة الدفاع عن الصحفي المعتقل بسجن عكاشة، حميد المهداوي، قد عجزت عن سحب حكم إدانته الذي صيغ في 2270 صفحة نظرا لبلوغ ثمنه مبلغا قياسيا غير مسبوق في تاريخ الأحكام بالمغرب.

وحسب ما أورده دفاع الصحفي حميد المهداوي، في شخص المحامي، محمد الهيني، عبر تدوينة فايسبوكية على حائطه بموقع التواصل الإجتماعي ”فايسبوك“ فإن الدفاع لم يتمكن من سحب نسخة قرار الإدانة لكون مصاريف الحصول على نسخة من القرار تتطلب في مجملها مبلغ 12900 درهما.

وقال الهيني في تدوينته الفايسبوكية، :”الدفاع لم يتمكن اليوم من سحب نسخة قرار إدانة الزميل الصحفي المهدوي لكون مصاريف الحصول على نسخة من القرار 11350 درهم واجب تنبر بمعدل خمس دراهم للصفحة _2270 صفحة؛“

وأضاف الهيني، :” يضاف اليها مبلغ 1600درهم للنسخ ليكون المجموع هو 12900درهم قدر محاكمة الزميل المهدوي ان تكون نكتة من بدايتها لنهايتها“.

هذا ويشار إلى أن حكم إدانة الصحفي حميد المهداوي صدر صبيحة يوم الأربعاء 03 أكتوبر، بعد مرور أزيد من 90 يوما على صدور الحكم في حقه، و ذلك بعد المراسلة التي وجهها الصحفي حميد المهدوي من داخل السجن إلى رئيس محكمة الإستئناف إحتجاجا على تأخر إصدار نسخة الحكم في حقه، حيث اعتبر الأمر تعذيبا نفسيا ومسا بقرينة البراءة.

ياوطن – متابعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *