محاكمة موظف بسجن عين البرجة وقريب من بوعشرين حاولا تزويده ب”ممنوعات”

قدم صباح يوم الاثنين 8 أكتوبر، أمام الغرفة الجنحية لدى المحكمة الزجرية بعين السبع بالدارالبيضاء، المدعو “ك. ح”، وهو قريب من الصحفي توفيق بوعشرين، وموظف بسجن عين البرجة، وذلك بعد أن تم اعتقالهما بحر الأسبوع المنصرم، حيث يشتبه أنهما حاولا معا خلال زيارة لبوعشرين، تهريب وثائق وكتب وهاتفين محمولين، بطريقة سرية وفي مخالفة للقانون.

وحسب ما أكده دفاع بوعشرين، فإن قريب بوعشرين وموظف السجن المذكور متابعان بتهمة “محاولة إدخال ممنوعات لسجن عين البرجة”، حيث يقضي فيه بوعشرين اعتقاله الاحتياطي، على خلفية متابعته بجنايات “الاتجار في البشر والاغتصاب والتحرش الجنسي”.

يذكر أن هذه القضية قد أثيرت داخل جلسة محاكمة بوعشرين المنعقدة يوم الإثنين 08 أكنوبر، من طرف دفاع المشتكيات، والتي عرفت انسحاب توفيق بوعشرين بعد أن احتج على المرافعات ضده، والتي تناولت طرق ممارسة الجنس مع النساء، حسب دفاع بوعشرين.

وكان توفيق بوعشرين قد قرر في وقت سابق، عدم الحضور لأطوار جلسة محاكمته، ورفض الصعود إلى قاعة الجلسة، الأمر الذي دفع بممثل النيابة العامة إلى التذكير بفصول القانون التي تجبر المحكمة على إنذاره المرة الأولى، وإذا رفض سيتم إحضاره بالقوة العمومية، وهو ما دفع بوعشرين للحضور بعد أت تخابر مع هيئة دفاعه، قبل أن ينسحب اعتراضا على مضمون مرافعات دفاع المشتكيات.

ياوطن – متابعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *