والد ناصر الزفزافي يتخلف عن الزيارة الأسبوعية لابنه المعتقل في سجن عكاشة بسبب لقاء في البرلمان الهولندي

ياوطن – متابعة

غاب والد ناصر الزفزافي عن الزيارة الأسبوعية لابنه المعتقل في سجن عكاشة، وهو الذي يحضر بشكل مستمر للزيارة المبرمجة كل يوم أربعاء، بسبب سفره إلى هولندا حيث يرتقب أن تتم استضافته بالبرلمان الهولندي وإلقاء كلمة فيه، ليحضر بعد ذلك لقاء في البرلمان الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، وذلك في إطار المساعي الحثيثة التي تبذلها عائلات المعتقلين، للتعريف بقضية أبنائهم الذين تتم محاكمتهم على خلفية مشاركتهم في احتجاجات حراك الريف.

وقد سبق لوالد ناصر الزفزافي أن حضر للعديد من الملتقيات والتظاهرات في عدد من البلدان الأوروبية منذ اعتقال ابنه، حيث يعمل جاهدا بالتعاون مع المنظمات الحقوقية والعديد من الشخصيات الثقافية والسياسية والجمعوية، لتسليط الضوء على مطالب حراك الريف وللمطالبة بالحرية الفورية لكل المعتقلين على خلفيته.

هذا وقد عرفت الزيارة التي تخلف عنها والد ناصر الزفزافي، قرارا لنشطاء حراك الريف المعتقلون بالجناح رقم 6 بسجن عكاشة، بمدينة الدار البيضاء، يقضي بتعليقهم الإضراب عن الطعام والماء الذي يخوضونه منذ يوم الخميس 30 نونبر الماضي، وذلك بعد تردي الوضعية الصحية لهم، خاصة ناصر الزفزافي، الذي يعاني من تبعات وعكة صحية أصيب بها يوم الثلاثاء خلال جلسة محاكمة معتقلي حراك الريف والصحفي حميد المهدوي.

يذكر أن ناصر الزفزافي ورفاقه المعتقلين، قد دخلوا ابتداء من يوم الخميس 30 نونبر، في اضراب مفتوح عن الطعام مرفق باضراب عن الماء والسكر، احتجاجا على الضغوطات التي طالتهم مؤخرا، حيث قام المعتقلون باشعار ادارة السجن بدخولهم في اضراب شامل يشمل الطعام والماء والسكر.

ووفق الصحفي والناشط الحقوقي محمد الموساوي المعروف بقربه من المعتقلين وعائلاتهم، فمن بين الضغوطات والتحرشات التي تعرض لها المعتقلون، تفتيش زنازينهم بشكل مفاجئ والعبث بمحوياتها عندما كانوا في جلسة المحاكمة يوم الثلاثاء 27 نونبر الماضي، كما تم حرمانهم من مهاتفة اسرهم وعائلاتهم لاسبوعين، كما تم تقليص المدة المخصصة للفسحة….

من جهة أخرى فقد أقدمت ادارة سجن عكاشة على تغيير موظفي السجن المكلفين بتدبير أمر الجناح الذي يقيمون فيه، بعد أن لاحظت أن المعتقلين كسبوا تعاطف الموظفين وتضامنهم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *