عقوبات قاسية في انتظار الجيش الملكي بسبب لافتة جمهوره المسيئة لجماهير الرجاء

ياوطن – متابعة

بَات فريق الجيش الملكي معرّضًا لعقوبة قد تصل حد حرمانه من جماهيره بسبب رفع هذه الأخيرة لافتةً تتضمّن عبارات مستفزّة ولارياضية، في المباراة التي جمعته مساء يوم الخميس، بضيفه الرجاء البيضاوي، عن ذهاب “كلاسيكو” نصف نهائي كأس العرش الذي انتهى بالتعادل الإيجابي (1-1).

وحمل فصيل “بلاك آرمي” المشجّع للنادي الجيش الملكي لافتة تضمّنت عبارات مسيئة وغير رياضية تجاه جماهير الرجاء البيضاوي، وهو ما يعاقب عليه القانون التأديبي الجديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم طبقا للمادة 105، التي لم تحدّد طبيعة العقوبة المفروضة في هذه الحالة، ما سيفرض على لجنة التأديب الجامعية التداول في الملف حسب تقديرها، علما أن النسخة السابقة للقانون قبل تعديله يوليوز الماضي، كانت تفرض على فريق الجمهور المذنب عقوبة “الويكلو” لمباراتين نافذتين، قبل أن تتحوّل إلى خسارة المباراة، موضوع الواقعة، بالقلم، وفقًا للمادة 71.

وجاء في لافتة “البلاك آرمي” عبارة “قرودة المكانا.. للحركية خونة”، فسره الفصيل بما يلي “.. يجالسونهم سرا، يسبونهم جهرا.. هذه حقيقة قردة المكانة الذين نشروا الفساد في حركية الألتراس بأفعالهم ونواياهم التي تصب في مصلحة أصحاب المصالح الشخصية ذات خلفية رأسمالية.. يكذبون على أعضائهم، بأنهم يقودونهم بكل كرامة ومصداقية تحت غطاء فكر الألتراس الحر الأصيل، لكن في الحقيقة هم سوى أنذال يستغلون الحركية لتحقيق أهداف جمعوية فاسدة بالشراكة والتعاون مع الشرطة”، حسب بلاغ الـ UBA 06.

وتساءل المتتبّعون عن كيف تمكّنت جماهير الجيش الملكي من إدخالتلك اللافتة إلى المدرّجات، وكيف غفل رجال الأمن عن مصادرتها لمضمونها الاستفزازي والمحرّض، كما تنص عليه المذكرات المعمّمة على المصالح الأمنية الموكول لها تغطية المباريات.

من جهة أخرى فقد ورّط جمهور الجيش الملكي فريقه أيضا في إمكانية معاقبته بغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم، حسب المادة 105 من القانون التأديبي، بسبب “الكراكاج” الذي قاده “العساكر” في “الكورفا تشي” باستعمال الشهب الاصطناعية الممنوعة محليا وحتى قاريا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *