عدوى الاحتجاج ضد وزير التربية الوطنية تصل إلى نقابة المفتشين

قرر المكتب الوطني لنقابة مفتشي التعليم، تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الخميس المقبل 29 نونبر، أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط، تنديدا بسياسة الإقصاء وتجاهل مطالب هيئة التفتيش.

وأورد بلاغ للنقابة الوطنية لمفتشي التعليم، أنه “عقب غياب تجاوب الوزارة الوصية واستمرارها في تجاهل وإقصاء النقابة على اعتبارها الممثل الشرعي لهيئة التفتيش، تم اتخاذ هذه الخطوة التصعيدية، الرامية إلى حمل الوزارة على فتح باب الحوار”.

وذكر المكتب النقابي أنه “طالما غلب خيار الحوار عبر مراسلته للوزارة اكثر من مرة، واقتصاره على خطوات إنذارية ضمن برنامجه النضالي، بمقاطعته عمليات تصحيح امتحانات الترقية في السلم و مباراة ولوج مركز تكوين المفتشين، مردفا إنه حرصا من الهيئة المذكورة على استقرار المنظومة، في ظل الخصاص المهول”.

وأشار المكتب الوطني السالف الذكر إلى “استمرار جميع المحطات النضالية عبر مقاطعة تصحيح امتحانات ولوج مركز تكوين مفتشي التعليم، دورة نونبر 2018؛ و تنزيل الوقفات الإحتجاجية الجهوية أمام مقرات المجالس الإدارية للأكاديميات الجهوية”.

وأكد المكتب النقابي إلى انه يحرص دائما على تغليب مبادئ وقيم الحوار كخيار وأسلوب لمعالجة المشاكل التي تحاصر المنظومة التربوية.

ياوطن – متابعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *