صاحب برنامج “أجي تفهم” يناشد المغاربة بسبب صدمة سرطان الدم

كتب مصطفى السوينغا الناشط الفايسبوكي وصاحب برنامج “أجي تفهم” الذي يتم بثه على اليوتيوب ويحقق نسب مشاهدة كبيرة جدا، يوم الجمعة 5 أكتوبر على صفحته الفايسبوكية أن ابن اخته الصغير إبراهيم “أصيب بسرطان الدم منذ ثلاث سنوات مما شكل ولازال يشكل صدمة كبيرة لكل العائلة”.

وأوضح السوينغا الذي عرف بإبداعه وفيديوهاته الإبداعية وذات الحمولة الثقافية والتوعوية الكبيرة، أنه “رغم الحال المادية المزرية لعائلته، قامت والدته بعلاجه في مستشفى 20 غشت وذلك من خلال العلاج الكيميائي، إلا أن هذا العلاج لم يكن مستمرا ومنتظما لعدة أسباب أهمها أن الدواء الذي يرخصه له الطبيب غير متوفر أو أن إدارة المستشفى ترفض علاجه بداعي أنه لا يوجد مكان لإبراهيم في تلك الفترة داخل المستشفى”.

وأكد مصطفى السوينغا أنه “بالرغم من إخبارنا أنا إبراهيم تعالج بعد مدة ثلاث سنوات، ظهرت على الطفل الصغير مجموعة من العلامات التي تبين أن المرض عاد من جديد، مما اضطرت أمه للسفر به الى تركيا من أجل علاجه، حيث أخبرها الطبيب بأن المرض الخبيث عاد لجسم الطفل وحظوظ علاجه هذه المرة تقلصت على اعتبار ان الجسم تأقلم مع كميات الدواءالتي يتناولها”.

وأضاف صاحب برنامج “أجي تفهم” أن “تكلفة عملية زرع النخاع العظمي التي يجب ان يجريها إبراهيم تصل الى 125 ألف دولار امريكي، ومنذ انطلاق هذا الأسبوع ونحن نحاول مساعدة إبراهيم من أجل توفير مبلغ العملية، لكننا لحد كتابة هذه الاسطر وصلنا الى جمع 15 ألف أورو من الجالية المغربية في الخارج، و8350 درهم من أقاربه وجيرانه”.

وناشد مصطفى السوينغا جميع المغاربة في الداخل والخارج من أجل مساعدة الطفل إبراهيم الذي لازال يرقد بمستشفى خاص بتركيا دون تلقيه العلاج اللازم.

ياوطن – متابعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *