رونارد يطمح لاستخلاص أبرز الفوائد من معسكر المنتخب المغربي بإيطاليا

ياوطن – متابعة

بدأ المنتخب المغربي معسكره التدريبي بإيطاليا يوم الإثنين، وسيستمر حتى يوم الجمعة المقبل إذ سيعود أسود الأطلس مباشرة، بعد خوض ودية صربيا في تورينو. وفي هذا التقرير نرصد أبرز فوائد هذا المعسكر المهم بالنسبة لمنتخب المغرب.

نواة واسعة

استدعى هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب لهذا المعسكر 28 لاعبًا وأصر على هذا العدد الكبير من اللاعبين خلافا للسابق إذ كان يستدعي 23 لاعبًا فقط.

وقال رينارد في تصريحات صحفية إن توسيع قاعدة الاختيارات أمر مهم قبل انطلاق المونديال لمنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين من أجل اختبارهم.

وأضاف المدرب الفرنسي أن تألق بعض العناصر مؤخرًا فرض عليه توسيع نواة وقاعدة الاختيار لتصل هذا العدد.

بوصوفة الاستثناء

يتواجد في معسكر المنتخب المغربي لاعبون يمثلون 3 قارات مختلفة، علمًا بأن قارة أوروبا مسيطرة بشكل كبير في المعسكر.

ويبلغ تعداد اللاعبين القادمين من القارة العجوز 23 لاعبًا يتقدمهم القائد المهدي بنعطية مدافع يوفنتوس الإيطالي، في وقت يحضر لاعب واحد ممثلا للقارة الآسيوية هو مبارك بوصوفة لاعب الجزيرة الإماراتي رغم تشدد رينارد مع لاعبي هذه المنطقة وهناك 4 لاعبين يلعبون بالقارة الأفريقية منهم 3 من الدوري المغربي، ووليد أزارو من الأهلي المصري.

فرصة أزارو الأخيرة

أكد رينارد أنه تابع منذ فترة طويلة وليد أزارو وواكب تطور مستواه رفقة ناديه الأهلي المصري، مستدلا بالأرقام التي حققها هذا الموسم، التي بررت عودته لمنتخب الأسود على حساب لاعبين ينشطون بأوروبا أبرزهم رشيد عليوي المحترف بالدوري الفرنسي.

وسيكون على أزارو إقناع رينارد بأهميته داخل المجموعة وسط منافسة قوية من الهداف الأول للأسود خالد بوطيب وعزيز بوحدوز المحترف بألمانيا إضافة لأيوب الكعبي أفضل لاعب في نسخة الشان الأخيرة التي احتضنها المغرب.

لماذا صربيا؟

وقع اختيار هيرفي رينارد على المنتخب الصربي ليواجهه وديًا مفضلا إياه على منتخبات أخرى كانت على أجندته، وذلك لأنه تابع للمدرسة الأوروبية التي يتواجد بها أيضًا إسبانيا والبرتغال منافسي المغرب بالمجموعة الثانية في المونديال.

وأثبت المنتخب الصربي قدراته وقوته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم وحجز أيضًا بطاقة التأهل للمحفل العالمي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *