ديبالا الوداد… موهبة مغربية تتطلع للعالمية في مونديال الأندية

ياوطن – متابعة

يخوض الوداد المغربي منافسات بطولة كأس العالم للأندية، التي افتتحت مساء يوم الأربعاء في الإمارات، حيث من المقرر أن يلاقي باتشوكا المكسيكي في الدور ربع النهائي، والفائز منهما يقابل جريميو البرازيلي في دور الأربعة.

وتأهل الوداد إلى نهائيات البطولة، بعدما ظفر بلقب دوري أبطال أفريقيا، بتفوقه في الدور النهائي على الأهلي المصري، بفضل لاعب شاب برز بين صفوفه، ولم يكمل موسمه الأول مع الفريق، اسمه أشرف بنشرقي.

وبات بنشرقي الملقب ب”ديبالا الوداد” اسمًا على كل لسان في كرة القدم المغربية، بعد أدائه المميز في الآونة الأخيرة، لاسيما أمام الأهلي الذي بدوره يهدف للاستفادة من خدماته عندما تفتح سوق الانتقالات الشتوية أبوابها.

لكن مهمة النادي المصري ستكون صعبة، خصوصًا إذا ما تمكن اللاعب المغربي البالغ من العمر 23 عامًا، من تقديم مستويات جيدة في كأس العالم للأندية، التي يراقبها عدد كبير من كشافي الأندية الأوروبية.

انضم بنشرقي إلى الوداد قادمًا من المغرب الفاسي بعقد يمتد خمسة أعوام، وساهم في فوز الوداد بلقب الدوري المغربي في موسمه الأول، قبل أن يساعد الفريق في تحقيق حلم اللقب القاري، بتسجيله هدفًا مهمًا في مرمى الأهلي بذهاب النهائي الذي أقيم في القاهرة (1-1).

يتميز بنشرقي، بأنه يستطيع اللعب في أكثر من مركز بالخط الهجومي، وذلك رغم ميله للتسديد بقدمه اليسرى، وقد سبق له اللعب بمركز الجناحين، وصانع ألعاب هجومي، وأيضًا كمهاجم صريح.

مثل مهاجم الوداد، منتخبات الفئات العمرية للمنتخب المغربي، وبرز بشكل خاص مع منتخب اللاعبين المحليين، وخاض في الرابع من كانون الثاني/يناير الماضي، مباراته الأولى مع الفريق، عندما سجل هدف المباراة الوحيد في مرمى بوركينا فاسو.

التألق في كأس العالم للأندية، سيكون مفتاح بنشرقي للانضمام إلى تشكيلة المنتخب المغربي الأول، الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 صيف العام المقبل في روسيا، ومن المتوقع أن يقوم المدرب الفرنسي هيرفي رينارد أداء اللاعب في البطولة، علمًا بأنه شارك لدقائق في المباراة الأخيرة بتصفيات كأس العالم أمام كوت ديفوار.

وترددت أنباء عديدة، في الآونة الأخيرة حول سعي أندية أوروبية للتعاقد مع بنشرقي، أهمها بوروسيا دورتموند الألماني، فيما أبدت أندية سعودية رغبتها أيضًا في الاستفادة من خدمات اللاعب الشاب، لكن القرار الأخير سيعود للاعب الذي يأمل أن تؤدي مشاركته في مونديال الإمارات إلى تلقيه عرضًا مغريًا، يطلق اسمه في سماء الكرة الأوروبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *