جنوب إفريقيا تدعم ملف المغرب لتنظيم مونديال 2026 تزامنا مع بداية لجنة “الفيفا” تفتيشها لمنشآت المغرب

ياوطن – متابعة

أعلن رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم السيد داني جوردان، يوم الإثنين 16 أبريل 2018، أن جنوب إفريقيا ستدعم ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026.

وأوضح جوردان في بلاغ، أن جنوب إفريقيا ستقدم “دعما غير مشروط” للمغرب من أجل تنظيم كأس العالم للمرة الثانية في إفريقيا، مبرزا أنه سيكون أمرا رائعا بالنسبة للقارة تنظيم هذه التظاهرة العالمية للمرة الثانية.

وأكد المسؤول الجنوب إفريقي على أن ترشيح المغرب هو ترشيح لإفريقيا، معربا عن استعداده للقيام بكل ما في وسعه حتى تصطف القارة الإفريقية برمتها خلف الترشيح المغربي.

من جهة أخرى فقد بدأ فريق من “الفيفا” يوم الاثنين زيارة للمغرب، تمتد إلى غاية 19 أبريل الجاري، يبدؤها من مدينة مراكش قبل أن ينتقل إلى أكادير وطنجة والدار البيضاء، لتقييم الاستعدادات لاستضافة هذا الحدث، ومن أجل ضمان النجاح الاقتصادي وإظهار شغف غالبية الشعب المغربي بكرة القدم.

وكان المغرب قد عبر عن استياءه من طريقة تعامل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مع الملف المغربي لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، حيث أكد عبر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، واللجنة المكلفة بملف الترشيح، أن التعديلات المثيرة للجدل التي طالت بعض قواعد وقوانين الترشيح لاستضافة المونديال، تهدف بالأساس إلى إقصاء المغرب دون المرور للتصويت، حيت تم إعطاء لجنة (task force) التي تقوم حاليا بزيارة المغرب صلاحيات واسعة تصل حد إقصاء أحد الملفين المرشحين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *