ترامب ينشر فيديوهات معادية للمسلمين وسياسية بريطانية متطرفة تقول له: “فليباركك الرب يا ترامب!”

ياوطن – متابعة

تم نشر سلسلة من الفيديوهات المناهضة للمسلمين في حساب “تويتر” الخاص بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مجموعة من “التغريدات” اليوم الأربعاء.

وأعاد ترامب نشر ثلاث فيديوهات متتالية من حساب جايدا فرانسين، نائبة رئيس الحزب البريطاني المتطرف “بريطانيا أولا”، حيث يظهر الفيديو الأول ما يبدو أنه “مهاجر مسلم يركل ويلكم صبيا هولنديا يستخدم عكازا”.

وبرز في الفيديو التالي “رجل مسلم يلقي بتمثال للعذراء مريم على الأرض ويهشمه”، ثم أعاد الرئيس الأمريكي تمكين متابعين من فيديو بعنوان: “مجموعة من الغوغاء الاسلاميين تدفع مراهقا من على سطح مبنى ويضربونه حتى الموت!”.

وقد قام ترامب بنشر الفيديوهات الثلاثة بفارق دقائق بين كل منها، بينما سبق أن تعرض الرئيس الأمريكي لانتقادات بسبب عدة سياسات وتصريحات مثيرة للجدل من بينها دعوته، عندما كان مرشحا لانتخابات الرئاسة، إلى منع جميع المسلمين من دخول بلاده.

واعتقلت فرانسين البالغة 31 عاما، في شتنبر الماضي وأوائل الشهر الجاري، بناء على اتهامها باقتراف جرائم كراهية خلال احتجاجات في شمال ايرلندا وجنوب إنجلترا. وغردت فرانسين على “تويتر” قائلة: “حتى أن دونالد ترامب نفسه أعاد مشاركة هذه الفيديوهات… فليباركك الرب يا ترامب!”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *