المنتخب المغربي يحافظ على مركزه ال42 في تصنيف الفيفا لشهر أبريل

ياوطن – متابعة

حافظ المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، على المركز 42 عالميا في الترتيب الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، والذي أصدره يوم الخميس 12 أبريل 2018، عبر موقعه الرسمي.

ولم ينفع فوز المغرب في المباراتين الوديتين أمام صربيا (2-1) وأوزبكستان(2-0)، في شهر مارس الماضي، استعداد لنهائيات كأس العالم 2018، لكي يرتقي في سلم الترتيب، بسبب تحقيق كل الفرق التي تسبقه لنتائج إيجابية في ذات الفترة.

وفيما يخص ترتيب خصوم المغرب في مونديال روسيا، فقد وتراجع المنتخب البرتغالي للمركز الرابع برصيد 1306 نقطة، كما تراجع منتخب إسبانيا مركزين وتحديد إلى المركز الثامن برصيد 1162 نقطة. أما منتخب إيران فقد تصدر تصنيف قارة آسيا يليه منتخب أستراليا ثم اليابان وكوريا الجنوبية ثم السعودية.

من جهة أخرى فقد تقدم المنتخب التونسي، تسعة مراكز في نسخة شهر أبريل من تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث تقدم المنتخب التونسي من المركز الـ 23 للمركز الرابع عشر، في أفضل ترتيب في تاريخه رافعا رصيده إلى 920 نقطة.

واستفاد منتخب نسور قرطاج من الفوز على كوستاريكا وإيران وديا في مارس الماضي، بهدف دون رد.

وواصل المنتخب التونسي زعامته الأفريقية متفوقا على السنغال وجمهورية الكونغو والمغرب ومصر على التوالي.

وحافظ المنتخب الألماني على موقعه في صدارة التصنيف برصيد 1609 نقطة، يليه المنتخب البرازيلي في المركز الثاني برصيد 1384 نقطة، وتقدم المنتخب البلجيكي من المركز الخامس إلى الثالث برصيد 1346 نقطة.

وتصدر منتخب المكسيك تصنيف اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، يليه منتخب أمريكا ثم كوستاريكا ثم جامايكا وبنما.

وتصدرت البرازيل تصنيف أمريكا الجنوبية، ثم الأرجنتين وتشيلي وبيرو ثم كولومبيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *