المغرب يخسر عشرة أصوات دفعة واحدة في سباقه لاستضافة مونديال 2026

ياوطن – متابعة

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، اليوم الجمعة، دعمه لملف الترشح الثلاثي، لاستضافة مونديال 2026، الذي قدمته أمريكا وكندا والمكسيك.

وفي هذا الصدد، قال أليخاندرو دومينيجيز، رئيس الاتحاد: “بلدان القارة الأمريكية تربطها علاقات تاريخية، ولدينا قناعة بأن أمريكا الجنوبية عليها مسئولية كبيرة، في تطوير كرة القدم بالجزء الغربي، فالرياضة بشكل عام وكرة القدم خاصةً، لديها دور كبير في تعزيز القوة”.

وبذلك، خسر الملف المغربي لاستضافة مونديال 2026، أصوات 10 بلدان يضمها اتحاد أمريكا اللاتينية، وهي: “البرازيل، الأرجنتين، أوروجواي، باراجواي، كولومبيا، بيرو، فنزويلا، تشيلي، بوليفيا، الإكوادور”.

ومن المنتظر أن تختار اتحادات العالم، وعددها 211، في يونيو المقبل، ما بين الملفين، في حالة إذا ما مرا معا من امتحان لجنة (task force) التي تملك صلاحية إسقاط أحد الملفين دون المرور إلى التصويت، وهو الشيء الذي اعترض عليه المغرب واعتبره مؤامرة ضده.

يذكر أن أمريكا قد استضافت المونديال عام 1994، مقابل مرتين للمكسيك، عامي 1970 و1986، وصفر مرة لكندا. في حين فشل المغرب في أربع مرات سابقة ترشح فيها لاستضافة المونديال وهذه هي محاولته الخامسة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *