المغرب قريب من احتضان كأس إفريقيا صيف 2019 بسبب إضراب عمال ملعب غاروا في الكاميرون

بات الانتهاء من ورش ملعب غاروا المرشح لاحتضان مباريات كأس أمم أفريقيا الذي ستحتضنه الكاميرن خلال شهر يونيو من العام 2019، مهددا بسبب الاضراب الذي يخوضه العاملون به مند الثالث من الشهر الحالي.

وذكرت تقارير إخبارية كاميرونية أن الأشغال بالملعب المذكور توقفت بعدما امتنع العمال عن مواصلة أشغالهم بسبب عدم تسلمهم مستحقاتهم المالية لما يزيد عن أربعة أشهر.

واضافت ذات التقارير أن الاضراب الذي يخوضه عمال الملعب يهدف الى ممارسة الضغط على مديري شركة بوتوماك المكلفة ببناء ملعب غاورا ودفعها الى تسليمهم مستحقاتهم بعدما أبدوا عدم الاهتمام بمطالبهم المالية قبل بضعة أشهر.

وكان بعض العمال قد اشتكو إلى مسؤولى لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الأفريقى لكرة القدم (الكاف) برئاسة المصرى إسماعيل والى، والتي زارت الكاميرون نهاية شهر يناير الماضي، عدم صرف مستحقاتهم المالية، ما دفعهم للإضراب عن العمل، قبل أن يتم التفاوض معهم من قبل مسؤولى وزارة الرياضة الكاميرونية للعودة إلى العمل، مع إعطائهم مهلة لتحسين أوضاعهم المالية وهو الأمر الذي لم يحصل.

يشار أن هذه اضرابات العمال، تؤثر سلبا على استعدادات الكاميرون للوفاء بالتزاماتها في انهاء الاشغال مبكرا، ما يقرب مجددا هذا العرس الرياضي الكروي لاحتضانه من طرف المغرب.

ياوطن – متابعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *