المحكمة تقرر استمرار اعتقال سائق “قطار بوقنادل” والدفاع يطالب باستدعاء مسؤولين كبار

قررت المحكمة الإبتدائية بسلا الاستمرار في اعتقال العربي الريش سائق “قطار بوقنادل”، وذلك عقب الجلسة التي جرت يوم 30 أكتوبر، وذلك بعد أن كان دفاع الأخير  قد تقدم بملتمس بقضي بمتابعة العربي الريش في حالة سراح، حيث أجلت المحكمة النظر في الملف إلى غاية يوم 13 نونبر المقبل.

وكانت جلسة يوم الثلاثاء  30 أكتوبر قد شهدت تقديم دفاع سائق قطار بوقنادل لأربع ملتمسات.

الملتمس الأول يرمي إلى إجراء ترجمة على التقرير التقني، والملتمس الثاني يرمي إلى إستدعاء مجموعة من المسؤولين، منهم وزير النقل والتجهيز عبد القادر اعمارة، والمدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية ربيع لخليع، ثم مسؤولين عن مصالح مختلفة في المكتب الوطني لسكك الحديدية”.

أما الملتمس الثالث فيرمي إلى إجراء خبرة تقنية على العربات، والبحث في مدى صلاحياتها، هذا بالإضافة إلى الملتمس الأخير الذي يرمي إلى المطالبة بالسراح المؤقت للمتهم لأنه يتوفر على كافة الضمانات القانونية، وكون المتهم بريء حتى تثبت إدانته، وهو الملتمس الذي تم رفضه ليتواصل اعتقال السائق.

ويتابع العربي الريش حسب بلاغ النيابة العامة في المحكمة الإبتدائية بسلا بجنح تتعلق بالقتل الغير عمدي،  في الحادث الذي عرفته السكة الرابطة بين الرباط والقنيطرة، والذي خلف 7 قتلى وأزيد من 125 جريح.

ياوطن – متابعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *