الرجاء يحقق إنجازا تاريخيا ورقما غير مسبوق في تاريخ الأندية المغربية خلال مشاركاتها الإفريقية

بات فريق الرجاء الرياضي أول ناد مغربي يهزم إيينمبا النيجيري على ملعبه ووسط جماهيره بفضل الهدف الذي سجله عبد الإله الحافيظي في الدقيقة الـ48 من زمن المباراة، وألحقه بقائمة تضم أربعة أندية افريقية أخرى هزمها الرجاء سابقا في نفس المسابقة، خلال هذا الموسم.

وأصبح في رصيد الرجاء خمسة انتصارات خارج المغرب بمسابقة هذا الموسم بكأس “الكاف”؛ وهو رقم غير مسبوق في تاريخ الأندية المغربية، وبات النسور الخضر ثاني فريق يحقق هذا العدد من الانتصارات خارج الميدان في موسم واحد في جميع المسابقات الإفريقية للأندية بعد النجم الساحلي، الذي حقق نفس عدد الانتصارات سنة 2006.

وكان فريق الرجاء البيضاوي، قد تمكن عشية يوم الأربعاء 03 أكتوبر، من العودة بفوز ثمين من ملعب فريق إينييمبا النجيري، بهدف واحد لصفر، خلال مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية.

وسجل اللاعب عبد الإله الحفيظي هدف الفوز للرجاء في الدقيقة 48، بينما ضيع الفريق النيجيري ضربة جزاء، بواسطة اللاعب سوبيوروشي أوغسطين ديمجبا في الدقيقة 66.

وبهذه النتيجة وضع فريق الرجاء البيضاوي، قدما في النهائي الافريقي، حيث سيلاقي حال تأهله، الفائز من لقاء نصف نهائي الآخر الذي يجمع بين النادي المصري البورسعيدي وفيتاكلوب الكونغولي.

ياوطن – متابعة

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *