الحموشي يرقي شرطيا أصابه أنصار “البوليساريو” في السمارة بكسر في جمجمته

ياوطن – متابعة

قرر المدير العام للأمن الوطني منح ترقية استثنائية لحارس الأمن عبد الله المعطاوي الذي كان قد تعرض لإصابة جسدية خطيرة على مستوى الرأس، ترتب عنها الحرمان من منفعة أحد الأعضاء، وذلك خلال مزاولته لمهامه الوظيفية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة السمارة.

وذكر بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، يوم الأربعاء، أن المديرية كانت قد تكفلت بجميع مصاريف استشفاء وتطبيب ورعاية الشرطي ضحية الاعتداء، الذي يخضع حاليا لعميلة جراحية بالمستشفى العسكري بالرباط، كما وفرت له جميع حقوق الدفاع من أجل الانتصاب أمام السلطة القضائية المختصة في مواجهة مرتكبي هذا الاعتداء الجسدي الخطير.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الترقية الاستثنائية إلى الرتبة الأعلى، التي استفاد منها الشرطي الضحية، تشكل اعترافا من المديرية العامة للأمن الوطني بحسه المهني العالي، وتحليه بنكران الذات والتضحية من أجل حماية الوطن والمواطنين، وهي أيضا رسالة تقدير وامتنان إلى كل موظفي الشرطة الذين يقارعون المخاطر والتحديات التي يفرضها تطبيق القانون ومكافحة الجريمة وحفظ النظام العام.

وكان حارس الأمن عبد الله المعطاوي، الذي يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة السمارة، قد تعرض لكسر في الجمجمة بعد تعرضه لاعتداء جسدي خطير بسبب رشقه بالحجارة أثناء مزاولته لمهامه الوظيفية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، نهاية شهر مارس الماضي، أنه قد جرىإخضاع الشرطي الضحية لتدخل طبي عاجل بمستشفى التخصصات بمدينة العيون، وذلك بعدما تبين من خلال الفحوصات الطبية أنه تعرض لكسر خطير ولإصابات جسدية أفقدته حاسة النطق.

هذا وقد كانت النيابة العامة قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتوقيف جميع الأشخاص المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، والتي تورط فيها عناصر من أنصار “البوليساريو” في مدينة السمارة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *