الحريري يوثق للقاء محمد السادس مع ولي العهد السعودي ب”سيلفي”… ومعلقون يربطون الصورة بمونديال 2026

ياوطن – متابعة

نشر سعد الحريري، رئيس الحكومة اللبنانية، عبر حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، صورة “سيلفي” مع الملك محمد السادس وولي العهد السعودي محمد بن سلمان في فرنسا.

واختار الحريري، ليل اليوم الاثنين، التعليق على الصورة التي التقطها بهاتفه النقال من خلال عبارة “لا تعليق”؛ بينما أبرزت الملك محمد السادس والأمير السعودي مبتسمين حين التوثيق لوجودهما في فندق “جورج الخامس” الباريسي.

معلقون على المنشور رحّبوا بهذه “اللمة المغربية السعودية اللبنانية” في الديار الفرنسية، والمغاربة منهم أبرزوا الابتهاج بالإطلالة الجديدة للملك محمد السادس عبر الأنترنيت.

ترشح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم، في نسخته الخاصة بسنة 2026، لم يغب عن الردود من خلال تعليقات اعتبرت “السيلفي” موجها إلى “كل محاولي الاصطياد في الماء العكر لخلق ازمة بين المغرب والسعودية”.

وأضاف معلقون أن وجود ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بجوار الملك محمد السادس، وتوثيق الرئيس سعد الحريري لذلك، خير دليل على سلامة الأجواء بين المملكتين كالعادة.

وكان تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية، وأحد المقربين من ولي العهد محمد بن سلمان “الرجل القوي” الجديد بالمملكة السعودية، قد لمح في أكثر من مناسبة لذهاب صوت السعودية بخصوص سباق تنظيم كأس العالم 2026 إلى الترشيح المشترك بين أمريكا والمكسيك وكندا وليس للملف المغربي، وهو ما أغضب المغاربة كثيرا، ودفع بالعديد من المتتبعين للحديث عن وجود أزمة بين المغرب والسعودية، بسبب مواقف المغرب من أزمة السعودية مع قطر.

جدير بالذكر أن الملك محمد السادس يوجد في فترة نقاهة في فرنسا، بعد تدخل جراحي خضع له على مستوى القلب منذ أسابيع، ويبرز منذ ذلك الحين على صور مع مغاربة في باريس وهو في صحة جيدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *