البحرية الملكية تتحدث عن غرق 34 “حرّاك” في تحطم قارب متجه لأوروبا

نقلت وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر، عن البحرية المغربية ووكالة إغاثة إسبانية أن نحو 34 مهاجرا لقوا حتفهم في تحطم سفينة في غرب البحر المتوسط في حادث نجا منه 26 آخرون.

وقال جول ميلمان المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة لرويترز ”جنح القارب يوم الأحد وعلى متنه 60 شخصا. غرق 34 على الأقل ويبدو أن هناك 26 ناجيا“.

وقد جرى انتشال جثت خمسة مهاجرين أفارقة، فيما اعتبر الآخرون في عداد المفقودين إثر غرق قارب الليلة الماضية في مياه البحر المتوسط، شمال مدينة الناظور، حسبما أفادت مصادر أمنية مغربية اليوم.

وصرحت ذات المصادر لـوكالة إيفي الاسبانية، بأن 30 من ركاب القارب جرى إنقاذهم على قيد الحياة صباح يوم الثلاثاء 2 أكتوبر،  على يد سفينة صيد نقلتهم إلى ميناء بني أنصار في الناظور.

وعثر قارب تابع للبحرية الملكية على الجثث الخمسة، التي تم نقلها إلى مشرحة المستشفى الرئيسي بالناظور.

ولم يتم التوصل بعد إلى جنسية المهاجرين الأفارقة الذين كانوا على متن القارب، وكذلك النقطة الساحلية التي خرجوا منها في اتجاه إسبانيا.

ووقع الحادث في وقت حرج أشارت السلطات الإسبانية فيه إلى دخول أكثر من 33 ألف مهاجر غير شرعي إلى السواحل الإسبانية خلال الفترة الماضية من العام الجاري.

وخلال اليوم نفسه، أفاد الإنقاذ البحري بإسبانيا بأن قواربه أنقذت 343 مهاجرا في بحر البوران جاءوا على متن سبعة قوارب، و59 آخرين على متن قاربين في مياه المضيق و21 بالقرب من جزر الكناريا.

ياوطن – متابعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *